الأمير الشاب وعراب رؤية 2030 صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد

تناقل الشعب السعودي والعالمي خبر بيعة ولاية العهد للأمير محمد بن سلمان من أخيه الأكبر محمد بن نايف في حادثة لا يمكن التنبؤ بها في كافة أساليب الحكم والسياسة، أنها لا تحدث إلا بين آل سعود هذه الأسرة الملكية الحاكمة التي منحت شعبها والعالم الثقة في التعامل معها وأعطتهم الدروس العظمى واستحدثت النظريات السياسية والتي ستصبح قانون يتبع.

 

أسرة رغم تعاملها مع كافة السياسات والأنظمة وكافة أنماط الشخصيات إلا أن الأصالة وأخلاق الفارس العربي هي عنوان تعاملاتهم. وكالعادة أعتاد الشعب السعودي عدم التدخل في شئون أسرة الحكم بل على العكس وفود المواطنين اتجهت للبيعة أسوة بالأمير الذي لن ينساه الشعب لجهوده ومثابرته طيلة السنوات الماضية الأمير محمد بن نايف آل سعود.

مما لا شك فيه بأن الشباب والذين هم الأغلبية الساحقة للشعب في هذه الحقبة الزمنية يتطلع للتغيير والتقدم والمنافسة على المراتب الدولية المتقدمة في كافة جوانب الحياة سياسية واقتصاديا وتجاريا وعلميا، كذلك يدركون بأن الأمير الشاب الذي لا يهمه شيء سوى وطنه وأمته بأن سلبي الكثير من تطلعاتهم ومطالبهم وما يشغلهم الآن هو نبذ التطرف والعنصرية.

في الختام، نهنئ الملك سلمان وولي عهد الأمير محمد بن سلمان وكذلك نهنئ الأسرة الملكية الحاكمة والشعب السعودي الكريم والله يعز الإسلام والمسلمين.

 

محمد بن سلمان آل سعود من موقع وكيبيديا:

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود (15 ذو الحجة 1405 هـ / 31 أغسطس 1985م)، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية،وهو الابن السادس لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما يشغل أيضا، منصب وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء، كما كان يشغل منصب رئيس للديوان الملكي حتى أبريل 2015.

ولد في عام 1985 وهو الأبن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز، والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

تلقى تعليمه العام في مدارس العاصمة الرياض، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة العربية السعودية في الثانوية العامة، وخلال فترة تعليمه تلقى العديد من الدورات والبرامج المتخصصة، وحاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود حائزاً على الترتيب الثاني على دفعته. متزوج من إبنة عمه صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود. وأنجب منها الأمير سلمان والأمير مشهور والأميرة فهدة والأميرة نورة

 

 

سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد مع الدكتور ظافر ابن قنيفذ أحد أبناء محافظة ثار وعضو مؤسس لجمعية شآبيب رحمة الخيرية

 

 مُـــثار ... علوم وأخبار

أضف تعليق


كود امني
تحديث