في جولة على كافة القطاع الغير ربحي والمؤسسات الخيرية المانحة والجمعيات الفاعلة وذات الأثر والنجاح المشهود له، تقوم جمعية شآبيب رحمة لذوي الاحتياجات الخاصة بزيارتها واجتماعاتها هذه الأيام مع المسئولين والشخصيات الملهمة والرائدة، وتحت شعارها "كلنا واحد وحب الخير يجمعنا" ترى بأنها معنية كحال الغير في كل أركان الوطن وأينما حلت الحاجة والغاية.

 

رحلة جمعية شآبيب رحمة من أقصى الجنوب ومن على الحد الجنوبي وعقر دار الحرب حيث صوت الحرب التي لا تهدأ ليلا ونهار، إلى الساحل الشرقي والنقي ... والهوى شرقي لكسب الخبرة وعقد الشراكات ومد جسور المعرفة والمنفعة.

جمعية شآبيب رحمة والتي تغطي مساحة ثلثي منطقة نجران " المحافظات الشمالية" انطلقت عام 2014 كفريق سخر جهده ووقته وإمكانياته المتواضعة لوضع قضية ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين تحت الضوء وبالفعل من خلال مزادات خيرية، أولها على كتاب شآبيب للكاتب ابن عايض صالح والذي صنفته قناة MBC  كأغلى كتاب في السوق السعودي بعد أن تجاوز سعره 112 ألف، وتلاه مزاد على حجرين أثرين وصل سعرهما 252 ألف ريال، وتوالت النجاحات والمزادات حتى تاريخ التأسيس الرسمي عام 1438 هجرية.

شآبيب رحمة ممثلة بالمهندس علي مسفر أل مخلص عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي المهندس صالح عايض اليامي والمستشار القانوني والناشط الاجتماعي حسين ال منصور استهلوا اجتماعهم مع جمعية سواعد بالواجب الاجتماعي على الجميع تجاه فئات المجتمع المستحقة للمنفعة وعلى رأسهم ذوي الإعاقة، ومن ثم تحدث المدير التنفيذي جمعية سواعد الحركية والتي لم يمضي على تدشينها أكثر من سنة إلا أنها اقتحمت المجال الاجتماعي بقوة وتطمح للريادة، جمعية يرأس مجلسها رجل الأعمال فيصل عبد الله فؤاد.

حظي الاجتماع بحماس الجميع وتبادل الخبرات والتمهيد لتوقيع عقد شراكة حيث ضم من طرف جمعية سواعد المدير التنفيذي الأستاذ خالد الهاجري وأعضاء مجلس الإدارة خالد البلاهدي ومقبل المقبل، والأستاذ علي الأسمري.

ومن جهة شآبيب رحمة المهندس علي آل مخلص عضو مجلس الإدارة، المستشار القانوني حسين آل منصور والمدير التنفيذي المهندس صالح اليامي.

 

 

 

في جولة مهمة أخرى زارت جمعية شآبيب رحمة جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية "إيفاء" وممثلة بالمدير التنفيذي الأستاذ سعد المقبل، والذي قدم كافة إمكانياته وقدراته في سبيل منفعة الجميع والمصلحة العامة، وفتح كافة الأبواب على جمعية شآبيب رحمة للاستفادة والتدريب، وقال رسالتنا ليست حصرا على مكان أو فئة ولكن الأولويات لهم، وشدد على تبادل الخبرات والمعلومة.

 

كذلك أكد مستشار الجمعية الأستاذ حسين ال منصور على أن عقد شراكات مع المؤسسات الناجحة لهو الركيزة الأولى للنجاح.

عضو مجلس إدارة شآبيب رحمة المهندس علي آل مخلص حرص على التجول في جنبات الجمعية وأشار إلى أن أحد أهم أهداف شآبيب هو في مركز متكامل كحال ما يراه من خدمات راقية ومتطورة.

الجولة ميدانية شملت أجنحة الجمعية والخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها جمعية إيفاء والتي هي أسم على مسمى حيث توفي حقوق كل من زاراها أو احتاج إليها.

 

مُثار ... علوم وأخبار

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث